الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

التنبؤ بانحلال الأخلاق



Related Links
<>
<>
<>
<>
<>
<>
<>

التنبؤ بانحلال الأخلاق

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لا تقوم الساعة حتى يتسافد الناس تسافد البهائم الطرق " . [ رواه الطبراني عن ابن عمر ]
و قال : " لا تقوم الساعة حتى توجد المرأة نهاراً تنكح وسط الطريق لا ينكر ذلك أحد ، فيكون أمثلهم يومئذ الذي يقول : لو نحيتها عن الطريق قليلاً " . [ أخرجه الحاكم ]
و قال : " إذا اقترب الزمان يربي الرجل جرواً خير له من أن يربي ولداً له ، و لا يوقر كبير ، و لا يرحم صغير ، و يكثر الزنى حتى إن الرجل ليغشى المرأة على قارعة الطريق ، يلبسون جلود الضأن على قلوب الذئاب " . [ أخرجه الطبراني و الحاكم ]
في وقتنا الحاضر نسمع عن أخبار و أنباء مريعة ، منشؤها البعد عن تعاليم الدين و توجيهاته ، من ذلك ما ذكرته مجلة الشرق الأوسط [ في عددها الصادر في 18 / 12 / 1979 ] : أن خمسة آلاف فتاة بريطانية دون السادسة عشرة قد أجرين عملية إجهاض عام 1976 منهن ألف فتاة دون الخامسة عشرة .
و ذكرت مجلة أخرى [ مجلة
Medicine Digest الطبية الصادرة في مارس سنة 1981 ] : أن التقديرات الطبية تدل على أن 13700000 حالة إجهاض جنائي قد تمت عام 1976 في البلاد النامية فقط .
و في إسبانيا و البرتغال مليون حالة سنوياً … و في أوربا مليون ، و في اليابان مليونا حالة … و في الاتحاد السوفياتي و أوربا الشرقية بضعة ملايين ، و في الصين كذلك … و لولا انتشار حبوب منع الحمل و وسائل منع الحمل الأخرى لكانت حالات الإجهاض الجنائي أكثر من ذلك بكثير .
و قررت الحكومات الأوربية و حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تعليم الأطفال في المدارس الابتدائية الشئون الجنسية ، و وسائل منع الحمل حتى يمكنهم تجنب الحمل و الإجهاض ما دامت العلاقات الجنسية مشاعة في المجتمع ، و تعتبر عملاً طبيعياً ليس عليه غبار ، و لا شك أن الإجهاض الجنائي يفوق الآن حالات الإجهاض التلقائي ، و ذلك للخلل المشين في المفاهيم الأخلاقية التي أصابت أوربا و أمريكا .
و نتيجة لموجات التحلل و شيوع الفاحشة في تلك المجتمعات ، بحيث أصبحت تمارس في الحدائق و قارعة الطريق ، دون أي شعور بالخجل … و دون أن يتدخل أحد في الشؤون الشخصية كما يتصور الآن البعض .
و نشرت صحيفة " هيرالد تريبيون " [ في عددها الصادر في 16 / 3 / 1966 ] تحت عنوان " حمل غير المتزوجات يتزايد في الولايات المتحدة " ، تقول : إن حمل البنات غير المتزوجات و في غير أمل لهن في الزواج بمن حملن منه يتزايد في الولايات المتحدة الأمريكية … و إن متوسط السن للأمهات غير المتزوجات هو السادسة عشرة من العمر .
و كتبت فتاة إلى جريدة " الديلي نيوز " [ صحيفة أمريكية تصدر في نيويورك ] تسأل : صديقي الشاب يريد الزواج فوراً و أنا مترددة لأني لم أصاحب غيره ! و ترد محررة باب شؤون المرأة " دوريس بلاك " قائلة : معك حق … يجب أن تتأكدي أولاً من مشاعرك ، خطأ أن تتزوجي أول رجل تلتقين به في حياتك ، فربما تندمين أو ربما تظلين طول حياتك تتساءلين عما فقدته من سوء حظك .
و يقول شاب إيطالي اسمه " ماريو نيلاكس " : إنه يعتقد أنه حقق الرقم القياسي العالمي في الخيانة الزوجية . و قال ماريو الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاماً و هو يدلي بتصريح بهذا المعنى إلى إحدى الصحف الإيطالية : هذا شيء جديد عليكم ، و لكنه حقيقة ، أنا خنت زوجتي حتى الآن أكثر من 480 مرة خلال ستة أشهر فقط ، و هي تعرف ذلك . و أشار إلى أنه بعث برسائل إلى مكاتب تسجيل الأرقام القياسية في العالم لتدوين اسمه و تجربته . [ مجلة الشرق الأوسط في عددها الصادر في 23 شوال سنة 1399 هـ ]
و غير ذلك من أخبار و أنباء تنقلها إلينا الصحف و المجلات تدلل على صدق نبوءة رسول الله صلى الله عليه و سلم فيما أخبرنا به من خلال أحاديثه التي نحن بصددها .

ليست هناك تعليقات: